آخر المواضيع
تحميل ...
2/08/2020

ما هو المؤشر An index

فبراير 08, 2020

المؤشر An index









ما هو المؤشر An index


يعتبر المؤشر علامة أو مقياس، وفي المالية يشير عادة إلى تغير المقياس الإحصائي في أسواق الأوراق المالية، وفي حالة الأسواق المالية، تتكون مؤشرات سوق الأسهم والسندات من محفظة افتراضية للأوراق المالية تمثل سوقا بعينها أو شريحة منها. (لا يمكنك الاستثمار مباشرة في فهرس). مؤشر S & P 500 ومؤشر السندات الأمريكي الإجمالي هما مقياسان شائعان لأسواق الأسهم
والسندات الأمريكية على التوالي، وفيما يتعلق بالرهون العقارية، فإنه يشير إلى سعر الفائدة القياسي الذي أنشأه طرف ثالث.

مفهوم المؤشر

ولكل مؤشر متصل بأسواق الأسهم والسندات منهجية حسابية خاصة به. في معظم الحالات، يكون التغيير النسبي للمؤشر أكثر أهمية من القيمة الرقمية الفعلية التي تمثل الفهرس. على سبيل المثال، إذا كان مؤشر فايننشال تايمز للأوراق المالية (FTSE) 100 هو 6,670,40، فإن هذا الرقم يخبر المستثمرين أن المؤشر يقرب من سبعة أضعاف مستوى قاعدته من 1000، ومع ذلك، لتقييم كيف تغير المؤشر من اليوم السابق، يجب على المستثمرين النظر في المبلغ الذي انخفض المؤشر، وغالبا ما يعبر عنه كنسبة مئوية.

العلاقة بين مؤشرات التداول والصناديق المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة


عند جمع الصناديق المشتركة والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)، يحاول مقدمو الأموال إنشاء محافظ تعكس مكونات مؤشر معين، ويسمح ذلك للمستثمر بشراء ضمان يحتمل أن يرتفع وينخفض بالتزامن مع سوق الأسهم ككل أو مع جزء من السوق.

وكثيرا ما تستخدم المؤشرات أيضا كمعايير لقياس أداء الصناديق المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة، على سبيل المثال، فإن العديد من صناديق الاستثمار المشتركة تقارن عائداتها في العائد في ستاندرد آند بورز 500 لإعطاء المستثمرين احساسا بكم المبلغ الذي يكسبوا المديرين مزيدا على أموالهم عما سيربحونه في صندوق مؤشر.

أمثلة على مؤشرات التجارة

وتعد ستاندرد آند بورز 500 واحدة من أكثر المؤشرات شهرة في العالم، وهي واحدة من أكثر المعايير شيوعا في سوق الأسهم. وهي تشمل 70٪ من إجمالي الأسهم المتداولة في الولايات المتحدة. على العكس من ذلك، مؤشر داو جونز الصناعي (دجيا) هو أيضا مؤشر معروف جدا، لكنه يمثل فقط قيم الأسهم من 30 من الشركات المتداولة علنا في البلاد، وتشمل المؤشرات البارزة الأخرى دج ويلشاير 5000؛ ومسي إيف، التي تشمل الأسهم الأجنبية التي يكون مقرها في أوروبا وأستراليا والشرق الأقصى؛ ومؤشر ليمان براذرز الإجمالي للسندات.

تعريف الدفعة السنوية المفهرسة

ترتبط الدفعات السنوية المفهرسة مثل صناديق الاستثمار المشترك بمؤشرات التداول ومع ذلك، وبدلا من أن يحاول ممول الصندوق ليضع المحفظة الاستثمارية معا فمن المحتمل أن تحاكي عن كثب المؤشرات المعنية، تخصص هذه الأوراق المالية نسبة من العائد الذي يتبع مؤشر معين ولكن عادة ما تكون هناك أسهم ممتازة في العوائد التي توفرها، على سبيل المثال، إذا قام المستثمر بشراء دفعة سنوية مفهرسة إلى داو جونز ويكون لديه أسهم ممتازة بـ 10% فإن معدل العائد الخاص به سيكون ما بين 0 إلى 10%، اعتمادا على التغير السنوي، كما يسمح للمستثمرين بشراء الأوراق المالية التي تنمو جنبا إلى جنب مع السوق الكلة أو جزء منه.

مؤشر الرهن العقاري

أبرز الرهون العقارية القابلة للتعديل (ARMs) أسعار الفائدة التي تعدل حياة القرض، ويتم تحديد سعر الفائدة القابل للتعديل بإضافة هامش إلى المؤشر، ويعتبر سعر الفائدة السائد بين المصارف فِي لندن واحد من مؤشرات الرهن العقاري الأكثر شعبية (ليبور)، على سبيل المثال، إذا كان الرهن العقاري المفهرس ليبور له هامش بنسبة 2٪ وليبور 3٪، فإن سعر الفائدة على القرض هو 5٪.

صناديق المؤشرات

لأنه لا يمكنك الاستثمار مباشرة في المؤشر، يتم إنشاء صناديق المؤشر لتتبع أدائها، وتشمل هذه الصناديق أوراق مالية تحاكي عن كثب تلك الموجودة في المؤشر، مما يتيح للمستثمر أن يراهن على أدائه مقابل أجر، ويعتبر فانغوارد S & P 500 إتف مثال على صندوق مؤشر شعبي، والذي يعكس عن كثب مؤشر S & P 500.



 
تردينك سكريت

0 التعليقات:

إرسال تعليق